السفير الفرنسي خلال زيارته لمرقد الامام الحسين (ع) يعرب عن اعجابه بحالة التكافل الاجتماعي وبالخدمات النوعية (المجانية) التي تقدمها العتبة الحسينية

استقبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي السفير الفرنسي في العراق ايريك شوفاليه، ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي، ومحافظ البصرة اسعد العيداني.

واشار الشيخ الكربلائي في حديثه مع الوفد، ان "هناك رسالة عظيمة وقيم ومبادئ كبيرة لثورة الامام الحسين (عليه السلام)، مبينا ان "زيارة الاربعين تمثل تجذيرا لهذه الرسالة".

إلى ذلك، اعرب السفير الفرنسي، عن اعجابه الكبير بحالة التكافل الاجتماعي ونكران الذات والية الخدمة والتنظيم والعمل الجماعي والتعاون في محافظة كربلاء المقدسة، واصفا الزيارة بانها اكبر حشد مليوني في العالم.

واطلع الوفد برفقة رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية الدكتور ستار الساعدي على الخدمات التي تقدمها العتبة الحسينية المقدسة وبالخصوص في الجانب الصحي.

وقال الساعدي إن "السفير الفرنسي ايريك شوفاليه زار مدينة كربلاء المقدسة، واطلع على حجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها العتبتين المقدستين والمواكب الحسينية واهالي كربلاء للزائرين العراقيين والعرب والاجانب، كما زار عددا من المستشفيات الميدانية والمفارز الطبية التي نشرتها هيئة الصحة والتعليم الطبي في مرقد الامام الحسين (ع) والشوارع المحيطة به ومنطقة ما بين الحرمين".

وأضاف أن "السفير اعجب بحجم الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها العتبة الحسينية لملايين الزائرين من مختلف الجنسيات، فضلا عن توفير الاجهزة والمعدات الطبية الحديثة والملاكات المتقدمة العاملة في الميدان".

المرفقات