بعد اطلاعه على البرامج والفعاليات القرآنية في دول شرق آسيا.. سفير أكبر دولة إسلامية يشيد بجهود العتبة الحسينية في التواصل بين الشعوب

أشاد السفير الإندونيسي الجديد في العراق السيد "ايلمار ايوان لوبس" بتجربة العتبة الحسينية المقدسة في تعزيز التواصل بين الشعوب وحجم الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادرها في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لمقر السفارة الإندونيسية في العاصمة بغداد.

وضم الوفد مستشار الأمين العام للشؤون القرآنية الشيخ حسن المنصوري والمشرف على مركز التبليغ القرآني الدولي في دار القرآن الكريم الأستاذ محمد باقر المنصوري وبحضور رئيس دائرة آسيا وأستراليا وكالةً في وزارة الخارجية العراقية الأستاذ حيدر راضي ناصر الشمرتي والملحق الثقافي في السفارة الإندونيسية الأستاذ تري بروتو كوسومو.

وقال الشيخ حسن المنصوري في حديثه للموقع الرسمي ان "الزيارة تأتي بهدف استدامة التواصل مع سفارة جمهورية إندونيسيا في العراق حيث قدّم وفد العتبة المقدسة تبريكاته إلى السفير الإندونيسي الجديد متمنياً له النجاح في مهام عمله".

وأضاف ان "الوفد قدم عرضاً عن مجمل العلاقات والزيارات المتبادلة بين الطرفين معززاً بتقديم عدد من الإصدارات الإعلامية من بينها (رحلة الآيات بين الشعوب والثقافات) الذي يوثّق البرامج والفعاليات القرآنية للعتبة الحسينية في مختلف دول شرق آسيا ومنها الجزر والمدن الإندونيسية".

وتابع ان "الوفد بين للسفير الدور الذي قدمته المرجعية الدينية العليا في تعزيز سبل التعايش السلمي بين مختلف الأطياف والمذاهب وما بذلته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من جهود وأساليب متنوعة في هذا الإطار".

من جهته عبّر السفير الإندونيسي عن بالغ شكره وتقديره لهذه الزيارة مقدماً الشكر الخاص للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة على دوره الفعال في تعزيز قيم التواصل ودعوته وتكريمه العلماء الإندونيسيين مرّحباً في الوقت ذاته باستدامة توثيق العلاقات وتعزيز أطر التواصل على جميع الأصعدة والمستويات.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة عكفت منذ سنوات على استضافة العديد من الوفود العلمائية والشخصيات الدينية أبرزها وفد مجلس العلماء الإندونيسي الذي ساهم بشكل فاعل في تعزيز ذلك التواصل عبر مشاركته في عدد من البرامج والزيارات داخل العراق.

المرفقات

تحرير : حيدر رحيم تصوير : حسن كريم