قاعات مجهزة بكافة وسائل الراحة.. مدينة الإمام الحسين (ع) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية تشهد استعدادات مكثفة لاستقبال زوار الاربعين

أعلنت إدارة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، والواقعة على طريق (كربلاء- بابل)، عن إستكمال استعداداتها لاستقبال زوار الاربعين.

وقال مدير المدينة صادق ثامر الياسري في حديث للموقع الرسمي، إن "الاستعدادات للزيارة الاربعينية قائمة على قدم وساق، وتم عقد عدة اجتماعات مع مسؤولي الشعب لوضع الخطط الكفيلة بانجاح زيارة الاربعين لهذا العام، فيما يخص مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين حيث تم مناقشة كافة الجوانب الخدمية واللوجستية والدينية والتنظيمية والادارية والأمنية".

وأوضح ان "المدينة تركز على الجانب الخدمي، فضلا عن تفعيل دور شعبة حفظ النظام التي تمتلك أفراداىلديهم خبرة متراكمة من السنوات السابقة في مسك الملف الأمني للمدينة، كما سيتم رفدهم بكوادر ساندة من المتطوعين".

وأضاف "تم إعداد نقاط للتفتيش، ونصب سرادق خاصة بمنتسبي حفظ النظام، فضلا عن توفير الإسناد الأمني للكوادر من خلال تفعيل دور المراقبة الكترونيا وعن طريق كاميرات المراقبة المتطورة".

وتابع أنه "تم تهيئة وإدامة قاعات المبيت والاستراحة للزائرين حيث تحتوي المدينة على (26) قاعة بمساحة (300) متر مربع مجهزة بكافة وسائل الراحة لمبيت واستراحة الزائرين، فضلا عن تهيئة المركز الصحي داخل المدينة لتقديم الخدمات الصحية، وتخصيص عجلة إسعاف للطوارئ".

وتشهد العتبة الحسينية المقدسة بكافة أقسامها استعدادات مبكرة لاستقبال الملايين من الزائرين الذين سيتوجهون صوب كربلاء لإحياء زيارة الاربعين في (20) من صفر الخير.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي