بمشاركة أكثر من (70) طالبة.. العتبة الحسينية تختتم دوراتها القرآنية في مرقد السيدة زينب (ع) فضلا عن تأهيل معلمات لنشر الثقافة القرآنية

اختتم فرع مركز التبليغ القرآني الدولي فرع سوريا، التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، فعاليات دوراته الخاصة بالنساء والمتضمنة تعليم القراءة الصحيحة وتجويد القرآن الكريم.

وقال منسق الفرع السيد علي أبو الحسن في حديث للموقع الرسمي، إن "اختتم البرنامج الخاص بتنظيم الفعاليات القرآنية ضمن الخطة التعليمية التي تعمل وفقها كوادر فرع دار القرآن الكريم في سوريا لاقامة سلسلة من الدورات وفق المستوى المتقدم والتي تضمنت دروساً في تجويد القرآن الكريم بشقيه النظري والعملي، فضلاً عن مقدمة في المقامات الصوتية الصحيحة للقرآن الكريم".

وأضاف أن "عدد المشارِكات في الدورات كان أكثر من ٧٠ طالبة من النساء والفتيات حيث أقيمت المحاضرات بشكل حضوري على مدار (4) أشهر، وجرى اختتامها في مرقدي السيدة زينب والسيدة رقية (عليهما السلام)".

وتابع أن "ختام الدورة شهد اختيار بعض الطالبات النخبة من المتفوقات في الدورات لتأهيلهن كمعلمات للقرآن الكريم في سوريا وذلك لنشر الثقافة القرآنية".

وأشار الى ان حفل الختام تضمن توزيع شهادات المشاركة مع هدايا تبركية من حرم الإمام الحسين (عليه السلام)، بالإضافة إلى هدايا عينية للطالبات المتميزات.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حيدر رحيم