رجال دين في العتبة الحسينية يساهمون بترميم اكثر من (120) دار لعوائل الشهداء والايتام والمحتاجين في عدد من المحافظات العراقية

ساهم عدد من رجال الدين في شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، بترميم العشرات من الدور السكنية ضمن مبادرة إعادة تأهيل منازل تعود لعوائل الشهداء والأيتام والمحتاجين في عدد من المحافظات العراقية.

وقال مسؤول الشعبة، الشيخ فاهم الإبراهيمي، إن "مبلغي الشعبة في محافظة ذي قار جمعوا التبرعات لبناء وترميم منازل عوائل الشهداء وكذلك الأيتام والمحتاجين".

وأوضح أن "هذه ليست المبادرة الأولى التي تطلقها شعبتنا، بل سبق وأن أطلقت العديد من المبادرات المماثلة في عدة محافظات".

وأضاف ان "في محافظة البصرة تم بناء وترميم اكثر من 120 منزل، ضمن مبادرة قافلة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

وتابع أن "المبادرة شملت محافظتي النجف الأشرف والمثنى، والعمل متواصل لاعمام المبادرة في محافظة كربلاء المقدسة والمحافظات الاخرى".

يذكر أن شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تقوم بالكثير من النشاطات منها اقامة دروس دينية وتوعوية ومساندة الجيش والقوات الامنية في جبهات القتال، وإقامة مجالس العزاء والمحاضرات، كما كان لها حضورا بارزا خلال الأزمة الصحية التي يمر بها البلد، حيث قامت بتوزيع الآلاف من السِلال الغذائية على العوائل المحتاجة في عدد كبير من المحافظات العراقية تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات