دعما منها للمنتوج المحلي.. مزارع العتبة الحسينية توفر الاعلاف المركزة ذات الجودة العالية لرفد الأسواق باللحوم الحمراء ومشتقات الحليب

يواصل قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، رفد الاسواق المحلية باللحوم الحمراء ومشتقات الحليب عبر مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الزراعية.

وقال المشرف العام على القسم الخبير الزراعي عدنان عوز الشمري في حديث لـ"قناة كربلاء الفضائية"، إن "مشروع تربية وتسمين الابقار والاغنام من مهام ونشاطات مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية، الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة - النجف الأشرف) التابعة لقسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة "، مبينا أن "المشروع يساهم وبشكل كبير بتوفير اللحوم بسبب الاقبال الشديد على الاغنام المنتجة في المزرعة".

وأوضح أن "الاغنام في المدينة الزراعية تتميز بطعمها لأنها تتغذى على الاعلاف الخضراء والاعلاف المركزة ذات الجودة العالية".

وتابع أن "المزرعة تضم عدة انواع من الابقار منها (الهولشتاين، وبران زسويس) بالاضافة الى انواع مختلفة من الاغنام منها (العواسي، والنعيمي) وتعتبر من الاصناف المقاومة للظروف المختلفة".

 يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تعمل وبشكل متواصل على دعم الاقتصاد العراقي، وتقويض الاستيراد من خلال مشاريعها الزراعية المختلفة، ومنها مشروع مزرعة سيد الشهداء (عليه السلام) للحنطة، ومدينة ابي الاحرار (عليه السلام) الزراعية للإسماك والحبوب، ومزرعة الامام الحسين (عليه السلام) لتربية المواشي وانتاج الخضروات ذات الاستهلاك اليومي.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات