بعد اضافة منظومة اوكسجين مركزية له.. مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية في محافظة البصرة يحقق نسبة انجاز تجاوزت الـ(40٪)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن وصول نسبة الإنجاز في مركز الشفاء الذي تنفذه في محافظة البصرة لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة (كورونا) إلى أكثر من (40٪).

وقال مدير المشروع المهندس محمد كاظم حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية التابعة للعتبة المقدسة تعمل وبوتيرة متصاعدة وبجهود مضاعفة بمركز الشفاء الذي ينفذ في محافظة البصرة لعلاج مرضى (كورونا)"، مبينا أن "نسبة الإنجاز تجاوزت (40٪) وان العمل حاليا في مرحلة نصب الهياكل وتغليفها وهي أحدى أهم مراحل العمل في المشروع".

وأوضح أن "المركز سيجهز بمنظومة اوكسجين متكاملة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المصابين الراقدين فيه".

وأضاف أن "هذا المركز صمم وفق أحدث التقنيات الحديثة مع مراعاة الالوان والحدائق التي تترك اثرا ايجابيا في نفوس المصابين"، مشيرا الى أن "مساحة المشروع تبلغ (٢٥٠٠م٢) بواقع (٣) ردهات موزعة للنساء والرجال والاطفال، فضلا عن غرف خاصة للحالات الحرجة وغرف خاصة لكل ردهة، وبطاقة استيعابية تبلغ (١٠٠) سرير".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت العتبة الحسينية (4) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ (6) مراكز أخرى في محافظات البصرة وديالى وذي قار وواسط والديوانية، وميسان لعلاج المصابين بالفيروس.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات