افتتاح أولى المحافل القرآنية الوطنية في الهيئات الحسينية

نظّمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة أولى محافلها لهذا العام في العاصمة بغداد، ضمن مبادرتها لاحتضان الفعاليات القرآنية في الهيئات والمؤسسات العزائية المتميزة على مستوى العراق.

يقول مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء عبد الحمزة, ان "هيئة عاشوراء في مدينة الشعب في العاصمة العراقية بغداد احتضنت فعاليات محفل سيد الشهداء القرآني الذي تقيمه الدار والذي شهد حضوراً غفيراً من قبل المواكب العزائية من مختلف مدن المحافظة بالإضافة إلى وفود العتبات ومكاتب المرجعيات فضلاً عن وفود الدور والمؤسسات القرآنية" .

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية "الهدف من تنظيم هذه المبادرة هو ترسيخ الدور الذي تقدمه الهيئات العزائية والمؤسسات الحسينية في مختلف محافظات العراق, فضلا عن تعزيز الثقافة القرآنية التي نعتقد بأنها لابد أن تتمازج مع مختلف طبقات المجتمع".

ويرى عبد الحمزة, ان مثل هذه الأماكن المباركة التي نالت توفيق الخدمة الحسينية من الضروري تأطيرها باللمسات القرآنية. موضحا, ان " دار القرآن الكريم تنفرد بتنظيم محافلها القرآنية" .

ويشير عبد الحمزة "المحافل ابتدأت في محافظة بغداد وستتجول في مختلف المحافظات, باستضافة نخبة مميزة من القراء والحفاظ والمنشدين على مستوى العراق والعالم الإسلامي" .

ويتابع تضمن برنامج المحفل القرآني تلاوة الافتتاح للقارئ علي محمود الحسني بعدها كانت كلمة دار القرآن الكريم ألقاها ممثلاً عنها الشيخ خير الدين الهادي بعدها كانت تلاوة للقارئ الدولي الشيخ ميثم التمار.

وبحسب عبد الحمزة, كان للحفاظ الموهوبين نصيب مميز من خلال ثلة من براعم المشروع الوطني لرعاية الموهوبين باستعراض رائع للطرق الفنية في حفظ القرآن الكريم كاملا بعدها جاءت مشاركة إنشاديه للقارئ علي عبد الستار أما مسك الختام فكان بتلاوة القارئ ومؤذن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين الحاج أسامة الكربلائي.

واختتم مسؤول مركز الاعلام القرآني حديثه, ان في ختام المحفل تم تقديم الدرع التكريمي باسم الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة إلى مسؤول هيئة عاشوراء تثمينا للجهود التي ساهمت في إنجاح فعاليات المحفل القرآني.

يذكر ان محفل سيد الشهداء القرآني يأتي ضمن فعاليات ملتقى القراء الوطني الذي أطلقته دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات