في الديوانية.. نشاطات متنوعة للنهوض بواقع الأسرة

بهدف النهوض بواقع الاسرة وتمكينها اقتصادياً, اختتم مركز المشاريع والنشاطات الثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة في الديوانية دورة تدريبية لتعليم فن الخياطة للنساء لمساعدتهن بتحسين مستواهن الاقتصادي.

يقول مسؤول إعلام المركز فرقان عزيز, ان" دورة الخياطة استمرت  على مدار شهرين بمشاركه 25امرأة لتعليمهن فن الخياطة بأشراف أمهر المدربين".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة" ساهمت الدورة في تعليمهن اصول الخياطة, حيث جرى هناك تطبيق عملي للمشاركات اضحت عن خياطة ملابس بأيدي المشاركات انفسهن".

ويشير" المشاركات كن متفاعلات مع الدروس العملية التي ساهمت على تطوير مهاراتهن في بخياطه الالبسة النسائية وذلك عبر تطبيق هذه الدروس على الواقع".

ويتابع عزيز, وفي ختام الدورة التدريبية تم عرض نتاجات المشاركات, ضمن معرض اقيم بالمناسبة.

وفي سياق متصل اقام مركز المشاريع والنشاطات الثقافية في الديوانية, ورشة لتعليم صيانة ماكينات الخياطة خاصة بالنساء لتلافي الأعطال التي تحدث أثناء العمل عليها.

يقول مسؤول إعلام المركز فرقان عزيز, ان" الغاية من الدورة تعليم المتدربات من دورات الخياطة السابقة التي يقيمها المركز باستمرار, على تعليمهن كيفيه تجاوز وصيانة اعطال ماكنه الخياطة بعدما اجتزن دورة الخياطة بامتياز".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية" اشترك في الدورة 25 متدربة, بإشراف وتدريب المدرب الماهر محمد العبيدي".

ويؤكد مسؤول إعلام المركز في ختام حديثة, انه تم اجراء تطبيق عملي  للمتدربات لمادة الدورة من قبل المدرب. مشيراً" المركز يسعى من خلال ورشة المتعددة لمساعدة المرأة واكسابها مهارات جديدة".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات