العتبة الحسينية تخصص جائزة التشرف باداء مناسك العمرة لمسابقة قرانية وطنية

اختتم قسم دار القران الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة مسابقة كربلاء الوطنية للقران وعلومه  بنسختها الاولى , امس السبت , بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وشخصيات دينية واكاديمية .

وقال صفاء السيلاوي مسؤول اعلام الدار ان "المسابقة تهدف الى  نشر ثقافة القران الكريم واثراء واغناء المجتمع بعلومه وتعاليمه ".

واضاف , ان المسابقة التي استمرت لمدة اربعة ايام متتالية شملت ثلاث محاور وهي محور التلاوة  الذي نالت كربلاء المقدسة المركز الاول فيه, ومحور التفسير الذي كان من حصة البصرة ، ومحور الحفظ الذي تصدرت فيه محافظة واسط .

واضح, تم تكريم الفائزين بجوائز مادية فضلا عن رحلة لاداء مناسك العمرة. 

واشار صفاء السيلاوي الى ان " المسابقة شهدت مشاركة اكثر من 145 متسابق من جميع المحافظات ".

واردف "ففي فرع التلاوة أحرز القارئ ضياء بدري من كربلاء المركز الأول والقارئ عبدالله زهير من كربلاء المركز الثاني، بينما حصل القارئ محمد زليف عطية من المثنى على المركز الثالث والقارئ راسي عثمان بابكر من السليمانية على المركز الرابع والقارئ سلطان نذير سلطان من الموصل على المركز الخامس".

في حين احرز في فرع الحفظ الحافظ محمد أكرم نعيس من واسط المركز الأول والحافظ حسام حميد حسن من كربلاء المركز الثاني، بينما حصل الحافظ علي عقيل خليل من البصرة  على المركز الثالث والحافظ صفاء مهدي صالح من النجف على المركز الرابع والحافظ حسين عبدالله من البصرة على المركز الخامس والحافظ حيدر شرقي ثامر من البصرة على المركز السادس".

وفي فرع التفسير فقد أحرز المتسابق حمزة صياح جاسم  من البصرة المركز الأول والمتسابق فاضل حسن مالك من بابل المركز الثاني، بينما حصل المتسابق فائق قاسم نعيمة من المثنى على المركز الثالث".

وقال عضو لجنة التحكيم الأستاذ فلاح النجفي "تعد هذه المسابقة من المسابقات المتميزة  نظرا للمستويات الجيدة للمشاركين، وكذلك اللجان التحكيمية الدولية ذات الباع الطويل بهذا المجال".

ويذكر ان دار القران الكريم للعتبة الحسينية  اقامت العديد من المسابقات المحلية  وشاركت بالكثير من المسابقات الدولية والوطنية .

مصطفى الباهض + اعلام دار القران الكريم

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات