مستشفى القلب الاول من نوعه في العراق.. العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات عالمية لتجهيزها باحدث الاجهزة الطبية

تواصل الملاكات الهندسية والفنية التابعة لقسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة العمل في مستشفى خاتم الانبياء صلى الله عليه واله التخصصي بأمراض القلب والاوعية الدموية في مدينة كربلاء المقدسة .

وينفذ المشروع على مساحة تتجاوز 35 الف متر مربع في منطقة البهادلية عند مدخل المدينة من الجهة الشرقية (كربلاء- النجف).

وقال المهندس المشرف على المشروع ميثم شاكر القريشي للموقع الرسمي " بلغت نسبة الانجاز اكثر من 34% وهي نسبة متقدمة اذا نظرنا للتوقفات التي حدثت بالعمل بسبب الحرب الاخيرة على داعش الارهابي ".

واضاف ان العتبة الحسينية قامت بتشكيل لجنة طبية تتكون من 8 اطباء  من ذوي الاختصاص لاختيار الأجهزة الطبية المتطورة بالاضافة الى المساهمة في اختيار التقنيات الطبية الحديثة لغرف العمليات والرقود .

وبين مدير المشروع ان " الاجهزة ستكون من مناشئ عالمية مثل سيميز الالمانية وفيليبس الهولندية  وجي اي الامريكية وبأحدث التقنيات ".

واوضح ان المستشفى يتكون من (5) صالات خاصة بعمليات القلب المفتوح و(4) صالات للقسطرة بالاضافة الى الغرفة الهجينة (Hybrid) .

وتابع القريشي تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى (141) سرير.

واشار الى ان "المستشفى يتميز بان غرف الانعاش والعناية بالقلب ستكون منفردة وسيتم مراقبتها عن بعد بالأجهزة المرتبطة بغرف خارجية  او بالطريقة المباشرة من خلال النظر بالواجهة الزجاجية للغرفة ".

واشار مدير المشروع الى ان " المستشفى يحتوي على غرف (VIP) خاصة بالحالات الخطرة.

الجدير الذكر ان العتبة الحسينية تبنت بناء العديد من المشاريع التخصصية منها مركزي السرطان في البصرة وكربلاء بالاضافة الى مراكز معالجة التوحد والامراض القلبية.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment