كربلاء.. معجم في المؤلفات القرآنية سيصدر قريبا

معارف القرآن الكريم

2018-09-16

420 زيارة

يسعى قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة لإصدار (معجم المؤلفات القرآنية) لمؤلفه "السيد أحمد الحسيني الأشكوري .

 ويعد المعجم الذي سيصدر قريبا من أبرز المؤلفات التي عمل القسم على طباعته لأهميته ولقيمته العلمية ولتسليطه الضوء على الجهد الكبير الذي بذله علماء الشيعة في حفظ القرآن الكريم وما كتبوه من مؤلفات تعنى بدراسته.

ويضمّ المعجم بين طياته ما كتب في الشأن القرآني من مؤلفات ومطبوعات حيث عمل المؤلف على اظهاره بطريقة علمية تساعد الباحثين في البحث والدراسة في مجال القرآن الكريم.

رتبت مؤلفات المعجم بحسب ترتيب حروف أوائل أسمائها، أما مواضيعه وعناوينه الداخلية فقد اشتملت على (التفاسير التامة، التفاسير الناقصة، تفاسير السور، تفاسير الآيات، أهل البيت في القرآن، القرآن والوحي، فضائل القرآن، آداب التلاوة، خواص القرآن، أدعية القرآن، تاريخ القرآن، رسم القرآن، أسباب النزول، إعجاز القرآن، معاني القرآن، متشابهات القرآن، مجازات القرآن، إعراب القرآن، غريب القرآن، القرآن وعلوم الآداب، الناسخ والمنسوخ، أمثال القرآن، علوم القرآن، عقائد القرآن، فقه القرآن، حجية القرآن، الأخلاق في القرآن، القراءة، التجويد، قصص القرآن، ترجمة القرآن، التقسيمات القرآنية، المعاجم القرآنية، نفي التحريف، المتفرقات).

المصدر: موقع شبكة المعارف للتراث الإسلامي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً