(3) مستشفيات ميدانية و(3) مراكز طوارئ.. هيئة الصحة في العتبة الحسينية تعلن خطتها الصحية للعاشر من المحرم وركضة طويريج

باشر قسم مراكز الطوارئ في مركز الأزمات الصحية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة بتنفيذ خطة طوارئ صحية متكاملة ضمن استعدادات العاشر من محرم الحرام وركضة طويريج.

وقال مسؤول شعبة المفارز الطبية في القسم، الدكتور مكي عطار، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "الخطة تضمنت إنشاء (3) مستشفيات ميدانية وثلاثة مراكز طوارئ متطورة جرى توزيعها في المناطق الأكثر اكتظاظا بالزائرين داخل وخارج صحن الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك لضمان تقديم الخدمات الطبية والإسعافية خلال مراسم العاشر من محرم وركضة طويريج".

وأوضح أن" الخطة شملت نشر نقاط إخلاء وإسعاف فوري متخصصة تتولى نقل وإخلاء الحالات الطارئة من مواقع التجمعات المليونية وتوجيهها إلى مراكز الطوارئ والمستشفيات الميدانية القريبة، بما يضمن سرعة الاستجابة وتقليل زمن الوصول إلى الخدمات الطبية".

وبين أن "المنظومة الصحية تدار من خلال غرفة إدارة العمليات التابعة لنظام إدارة الأزمات الصحية، والتي تتولى التتبع المباشر للمسعفين الجوالين ومراقبة مؤشرات الأداء في مراكز الطوارئ والمستشفيات الميدانية، فضلاً عن توثيق الحالات الطبية وتوجيه الفرق الميدانية وفق المستجدات".

وأشار إلى أن "الخطة شهدت مشاركة واسعة لكوادر طبية وتمريضية متطوعة من داخل العراق وخارجه، أسهمت في دعم الجهود الصحية والإنسانية المقدمة للزائرين خلال إحياء مراسم عاشوراء وركضة طويريج".

ويذكر أن هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة أعدت خطة صحية متكاملة للعاشر من محرم الحرام وركضة طويريج، تضمنت نشر المستشفيات الميدانية ومراكز الطوارئ والمفارز الطبية في المحاور الرئيسة ومسارات حركة الزائرين، لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية .

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : مصطفى احمد باهض