اكتشف ما يفعله شباب من محافظة البصرة في منطقة ما بين الحرمين... شاهد الصور

اخبار وتقارير

2016-04-06

2361 زيارة

افتتح مركز رعاية الشباب التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة معرضاً للفن التشكيلي في منطقة ما بين الحرمين بمشاركة نحو 18 فناناً شاباً من محافظة البصرة.

وعلى مدار أربعة أيام، عرض المشاركون 40 عملاً بمواضيع مختلفة جاءت تحت عنوان "لمسات بصرية".

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد للموقع الرسمي إن "احتضان الشباب يعتبر ضرورة ماسة للحاضر والمستقبل لأنهم يمثلون قادة المستقبل وعماد الأمة".

وأضاف "أتمنى للمعرض والعاملين فيه دوام التقدم والنجاح لرفد الساحة الفنية بالمزيد من الأعمال الحسينية في كل أنحاء العالم".

من جهته قال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية حيدر السلامي، "لاحظنا في المعرض حضور للمدارس الانطباعية والسريالية الرمزية والواقعية الكلاسيكية ووجدنا العمل أكثر من رائع في هذا المعرض من خلال الخامات المتعددة المستخدمة في الرسم".

وأضاف "الكثير من الأعمال تناولت القضية الحسينية بأوجه مختلفة وبعضها الآخر اخذ منحى مغاير عن الطرح الموجود في المشهد الثقافي عموما وتنوعت أساليبها".

وأكد مدير مركز رعاية الشباب محمد الربيعي أن المعرض هو أحد المشاريع الشبابية التي يتبناها المركز ويسعى من خلالها إلى دعم الشباب ورعايتهم بشكل مستمر.

وقال الربيعي "لقد كان لدى الشباب المشاركين في المعرض ردود أفعال ايجابية كونهم يشاركون للمرة الأولى في معرض يقدم نتاجاتهم الفنية".

رواد الكركوشي

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً