بعد تجهيزه باحدث الاجهزة والاستعانة بخبرات طبية من داخل وخارج العراق.. ممثل المرجعية يفتتح المركز الاول من نوعه لمعالجة الاصابات الخطرة بفيروس كورونا

اخبار وتقارير

2021-06-09

1382 زيارة

أفتتح ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مساء اليوم الأربعاء 9 حزيران/  يونيو 2021، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، وعدد من مسؤولي صحة كربلاء، مركز سلامتك الخيري الذي يعد الأول من نوعه من حيث التصميم والتنفيذ والتجهيز والخاص باستقبال الحالات الخطرة جدا من المصابين بفيروس (كورونا).
 
وقال رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت هيأة الصحة والتعليم الطبي بإعادة تأهيل مركز شفاء رقم (1) في محافظة كربلاء المقدسة، وتحويله إلى (مركز سلامتك الخيري) الخاص بعلاج ورعاية الاصابات الخطرة بفيروس (كورونا)".
 
وأوضح أن "المركز بسعة (54) سريرا، ومن مميزاته أنه الأول من نوعه، اذ يحتوي على شكلين من الخدمة، خدمة موقعية داخل المركز، وخدمة منزلية للمصابين، والتي تكون غالبا حالتهم مستقره".
 
وأضاف "تم توفير معمل أوكسجين متكامل داخل المركز، إضافة إلى تجهيزه باسرة عناية مركزية متطورة، إضافة إلى اجهزة مساعدة للتنفس، والجانب الآخر تم الاستعانة بخبراء من داخل وخارج العراق لمعالجة المصابين بفيروس (كورونا)".
 
وتابع أن " المركز يقدم خدمة نوعية جيدة للمواطنين، وبالتعاون مع وزارة الصحة العراقية".
 
وأشار إلى أنه "منذ أنتشار جائحة (كورونا) في العراق، ساهمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بشكل كبير بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والصحية حيث تم إنشاء  أكثر من (22) مستشفى ومركزا صحيا متكاملا قدمتها العتبة الحسينية كهدية للدوائر الصحية في المحافظات العراقية من الشمال إلى الجنوب".
 
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.
 
قيس محمد النجار
تحرير: فارس الشريفي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً