بعد انجاز الاعمال الكونكريتية.. نقوش هندسية فريدة وأخرى نباتية تزين سقوف وجدران سرداب الرأس الشريف داخل مرقد الإمام الحسين (ع)

أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن الوصول الى مرحلة تزجيج سرداب الرأس الشريف داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالمرايا وبأشكال متنوعة ذات طراز إسلامي فريد من نوعه.

وقال مسؤول شعبة الاعمال المدنية في القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا تقوم حاليا بأعمال التزجيج بالمرايا بمساحة تزيد عن (100) متر مربع في سرداب الرأس الشريف داخل مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، لافتا الى ان "نسبة الإنجاز بلغت (20٪؜)".

وأوضح أن "المرايا المستخدمة للسقوف والجدران تعرف بـ(الكاردينيا) منها الأبيض والأخضر، مبينا ان اختيار الألوان يتم بإشراف ذوي الاختصاص لاخراجها بأجمل وأفضل الأشكال النادرة".

وأضاف "تم استخدام عدة تصاميم وأشكال من المرايا من بينها النباتي الذي يمثل شكل النباتات، والشكل الهندسي، والشكل الفني الذي يجمع جميع الاشكال وذلك بتصاميم عصرية جميلة".

وتابع أن "جميع المرايا المستخدمة بأعمال التزجيج داخل مرقد الامام الحسين عليه السلام هي بمواصفات عالية تتحمل العوامل المختلفة كالضغط والحرارة والبرودة يتم استيرادها من أرقى المناشئ العالمية".

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment