كسائر المستشفيات والمراكز التي تنفذها العتبة الحسينية... مراحل متقدمة لمركز الشفاء في الشعلة الذي تتوفر به متطلبات السلامة كاملة

اخبار وتقارير

2021-05-02

534 زيارة

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع مستشفى الشفاء الذي يتم تنفيذه في منطقة الشعلة وسط العاصمة بغداد لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة (كورونا)، فيما بين أن كافة متطلبات السلامة مأخوذة بنظر الاعتبار، فضلا على أن الجدران نفذت بطريقة البناء بالبلوك الاسمنتي المقاوم للظروف الجوية والخارجية، بالإضافة الى أنه مزود بمنظومات الانذار المبكر واطفاء الحرائق.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل في مشروع مستشفى الشفاء والذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في منطقة الشعلة بالعاصمة بغداد من اجل دعم وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس (كورونا)".

وأوضح أن "العمل دخل مرحلة الانهاءات واللمسات الاخيرة للمشروع "، مبينا أن "نسبة الانجاز بلغت (90%)".

وأضاف أن "مساحة المستشفى تبلغ (3000م2) وبطاقة استيعابية تقدر بـ(150) سريرا".

وتابع أن "المستشفى يحتوي على صالة عمليات، وصالة افاقة و(6) غرف لغسيل الكلى، ومختبراً للاشعة واستشارية، وغرفاً لفحص المرضى، بالاضافة الى اماكن خاصة لاستراحة الكوادر الطبية، كما سيتم توفير الاوكسجين الطبي في المستشفى عبر تنصيب معمل مركزي خاص به لتأمين هذه المادة المهمة للمرضى، كأغلب مستشفيات ومراكز الشفاء التي نفذتها العتبة الحسينية".

وأشار إلى أنه "صمم وفقا للمواصفات الفنية والجمالية ليراعي الجانب الصحي والنفسي للمريض".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة اصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً