خطوة تعد الاولى من نوعها في العراق.. ممثل المرجعية يخصص مستشفى متطور للمرأة بكوادر طبية وخدمية من النساء (حصرا) وبتخصصات متعددة

اخبار وتقارير

2021-01-06

2845 زيارة

بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تحويل مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله) في كربلاء من مستشفى عام الى مستشفى متخصص بالمرأة، مؤكدة ان هذه الخطوة تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق.

وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال اهتمامها بالقطاع الصحي قامت باتخاذ خطوة مهمة تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق وهي انشاء مستشفى يعنى بالمرأة فقط"، مبينا أن "هذه الخطوة جاءت بعد تحويل مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمه الله) الى مستشفى خاص بالمرأة".

وأوضح أن "هنالك نقاط عدة يتميز بها هذا المستشفى حيث سيكون الكادر نسائي بشكل كامل من كوادر طبية وخدمية، وأنه لا يختص بالنسائية والتوليد بل سيقدم جميع الخدمات الصحية كالعيون والجراحة العامة والباطنية كذلك".

وتابع أن "المستشفى سيحتوي على مركز تدريبي خاص لطالبات كليات الطب والتمريض والصيدلة".

المزيد من التفاصيل في الفيديو ادناه:

 

يذكر أن مستشفى الشيخ احمد الوائلي (رحمة الله) يقع في مركز مدينة كربلاء المقدسة بمنطقة الاسكان، ويشيد على ارض تبلغ مساحتها اكثر من (1150 م2)، ويضم (77) غرفة رقود و(200) سرير و(8) صالات كبرى للعمليات المتنوعة، بالاضافة الى أنه ينفذ وفق المواصفات والمعايير العالمية الرصينة".

 

مصطفى احمد باهض

التصوير الفوتوغرافي: صلاح السباح

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً