لحماية وسلامة الزائرين.. تكنولوجيا حديثة واجهزة استشعار متطورة تدشنها كوادر شعبة كشف المتفجرات في العتبة الحسينية المقدسة

كشفت العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة كشف المتفجرات عن استحداث واستخدام أجهزة استشعار حديثة ذات تكنولوجيا متطورة ومن مناشئ عالمية لفحص الحقائب، والسيارات، والجنائز، في المداخل الرئيسية المؤدية الى مرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول شعبة كشف المتفجرات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة عبد الحسين فاضل في حديث للموقع الرسمي، إن "شعبتنا تعد من الشعب المهمة في قسم حفظ النظام، والتي تسعى جاهدة لتقديم افضل الخدمات للزائرين".

وأوضح أننا "انجزنا مؤخرا نصب اجهزة حديثة ومتطورة عدد (3) نوع (الرابسكان) إضافة إلى أجهزة استشعار (ADE) في جميع مداخل ومخارج العتبة الحسينية المقدسة والتي تعمل على فحص الحقائب و الجنائز والسيارات ودخول المواكب في الزيارات المليونية والمناسبات الدينية".

وأضاف "تم  اخضاع المنتسبين الى دورات تدريبية حول كيفية العمل على هذه الأجهزة، وكيفية التعامل عند حدوث أي طارئ أو الكشف عن مواد مشبوهة وبالخصوص خلال الزيارات والمناسبات الدينية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تعمل على أدخال التكنولوجيا الحديثة في الخدمات التي تقدمها للزائرين.

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment