بالارقام.. مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية تعلن مغادرة اخر مصاب وملامس لها وتؤكد استعدادها لاستقبال اهالي مدينة كربلاء وزائريها

اخبار وتقارير

2020-10-17

1132 زيارة

أعلنت مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن مغادرة آخر مصاب بفيروس (كورونا)، فضلا عن الملامسين والوافدين وإغلاق الملف، مع تعفير كامل للمدن، واستعدادها لاستقبال الزائرين.

وقال هشام العميدي مدير مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف) في حديث للموقع الرسمي، إن "المدينة دعمت وزارة الصحة ودائرة صحة كربلاء المقدسة من خلال زيادة الغطاء السريري، حيث كانت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين موقع أحتياط تحسبا لحدوث أي طارئ".

وأضاف أن "المدينة وبعد أنتهاء زيارتي الاربعين ووفاة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تم تعفيرها وهي جاهزة لاستقبال الزائرين خلال الفترة المقبلة".

إلى ذلك، قال عبد الأمير طه، مدير مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة-بابل) في حديث للموقع الرسمي، إن "المدينة خلال فترة استضافة المحجورين مابين ملامسين ومصابين ووافدين أستقبلت (15562) مراجع للمركز الصحي في المدينة".

وأضاف أنه "تم اجراء (480) مسحة (فحص سريع) و(2081) فحص (bcr) الخاص بالكشف عن اصابة (كورونا)، كما أن الفحوصات تجري للملامسين في المدينة بواقع مرتين كل (24) ساعة".

واوضح أنه "الى جانب الخدمات الصحية يتم تقديم الخدمات التثقيفية مثل اقامة الحملات التوعوية داخل المدينة وعقد الندوات فضلا عن توزيع (4560) منشور توعوي".

ولفت الى أن "العدد الكلي للذين تم دخولهم و مغادرتهم من المدينة بلغ (673) ما بين مصاب و ملامس ووافد".

وبين أن "المدينة حاليا تستعد لمعاودة نشاطها لأستقبال الزائرين خلال الفترة المقبلة".

وكانت مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- بغداد)، قد أعلنت خلوها من المصابين بفيروس (كورونا)، بعد أن أستقبلت خلال الفترة السابقة اكثر من (5000) شخص مابين مصاب ووافد وملامس وقدمت اكثر من (129) الف وجبة طعام  على مدار 7 اشهر، وأن المدينة ستكون مفتوحة لاستقبال الزائرين القادمين لزيارة سيد الشهداء الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).

فارس الشريفي، حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً