العتبة الحسينية تصل الى مرحلة الانهاءات في مستشفى الشفاء بالجانب الايمن من الموصل بعد زيادة السعة السريرة الى (180) سرير

اخبار وتقارير

2020-10-17

437 زيارة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن دخولها مرحلة الانهاءات وتأسيس المنظومات الالكترونية في مستشفى الشفاء بالجانب الأيمن من مدينة الموصل والخاص بدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي فيروس (كورونا)، وزيادة السعة السريرية في محافظة نينوى. 

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر التابعة للعتبة الحسينية انهت مرحلة بناء الهياكل بشكل تام وبدأت في مرحلة الانهاءات في مستشفى الشفاء بالجانب الايمن من مدينة الموصل"، مبينا  أن "نسبة الانجاز بلغت 55%". 

وأوضح أن "العمل يجري بوتيرة متسارعة من اجل الانتهاء من تنفيذه بسرعة وادخاله للخدمة بهدف زيادة السعة السريرية بمحافظة نينوى حيث أن العمل لم يتوقف خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضاف أن "السعة السريرية للمستشفى تبلغ (180) سرير". 

وتابع أن "المستشفى يضم صالتين للعمليات الكبرى، وصالة للولادة مع كافة ملحقاتها، وعيادات استشارية، وردهتين للطوارئ (نساء و رجال)، وأسرّة إفاقة، وأسرّة عناية مركزة، و(10) أسرّة لغسيل الكلى، بالاضافة الى ساحات لوقوف سيارات الاسعاف واستقبال المرضى، وعدد من الحدائق الداخلية والخارجية، ومجموعة من المنظومات المهمة". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

مصطفى احمد باهض 

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً