بعد الاعلان عن تجهيزه باجهزة طبية تدخل للعراق لاول مرة.. مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية بمستشفى الكندي يحقق نسبة انجاز متقدمة

تواصل كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، العمل بمشروع مركز الشفاء بمحافظة بغداد في (مستشفى الكندي العام) لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة كورونا، حيث بلغت نسبة الإنجاز اكثر من (85%).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي ان  “الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل اعمالها بتنفيذ مركز الشفاء في محافظة بغداد داخل الارض المخصصة له ضمن مستشفى الكندي العام، وذلك لدعم القطاع الصحي وزيادة السعة السريرية بعد ارتفاع اعداد الاصابات في عموم العراق”، مبينا أن "الاعمال تجري الآن ضمن المراحل  المتقدمة حيث بلغت نسبة الإنجاز أكثر من (85%)".

وأوضح أنه "تم تصميم المركز بنظام الغرف المنفردة ملحقة بخدمات صحية، وبسعة سريرية تبلغ (130) سرير".

وأضاف أن "المركز ينفذ على ارض مساحتها (2000) متر مربع، وسيتم تجهيزة باجهزة طبية تدخل للعراق لاول مرة، وخاصة التي تعمل على الجهاز التنفسي، ومنها جهاز التنفس المتنقل او المحمول (CPAP) الذي يساعد المصابين ممن تكون حالتهم خطرة ويتعذر رفع اجهزة التنفس عنهم عند التنقل، فضلا عن جميع المنظومات الاخرى التي يحتاجها المركز".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية وذلك لدعم جهود الجهات الصحية في مواجهة تفشي جائحة (كورونا).

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment