بعد ان انشأت مراكز للشفاء ووضعت مدن الزائرين تحت تصرف وزارة الصحة.. العتبة الحسينية تسخر عجلاتها وسيارات الاسعاف التابعة لها لخدمة المصابين

اخبار وتقارير

2020-07-16

1619 زيارة

بعد ان وضعت العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، كافة امكانياتها لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس (كورونا)، ومنها الآليات الخاصة بالاسعاف الفوري والتي تقوم ومنذ بدء الاجراءات الوقائية بدعم عمل خلية الازمة في كربلاء والمؤسسات الصحية، بالإضافة الى المشاركة بعمليات التعفير التي تشهدها المدينة.

وقال حيدر عبد الجبار عبد العزيز معاون رئيس قسم الآليات في العتبة الحسينية المقدسة، في حديث للموقع الرسمي، إن "التوجيهات المباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بأن يكون قسم الآليات على أتم الإستعداد والأستنفار العاجل لمواجهة جائحة (كورونا)، حيث تمت المباشرة بشكل فوري وبعدة مهام، ومنها التعفير المناطقي لمحافظة كربلاء المقدسة حيث كان العمل على مدار (24) ساعة، كما تم إرسال عدة آليات ومواد تعفير وتعقيم لتوزيعها مجاناً على المراكز الصحية والخدمية في عدة محافظات ومنها العاصمة بغداد".

وأوضح أن "قسم الآليات خصص عدة عجلات حديثة للتواجد في مداخل السيطرات الخاصة بالدخول للمحافظة وبالتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الازمة، والحكومة المحلية لنقل الوافدين والمسافرين العائدين إلى محافظة كربلاء إلى الاماكن المخصصة للحجر الصحي في مدن الزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "وحدة الإسعاف الفوري التابعة لقسم الاليات لها الدور الاهم والأكبر في هذه المعركة من خلال العمل المباشر مع الكوادر الصحية في خط الصد الأول لجائحة (كورونا)، من خلال رصد الحالات المرضية بعد التأكد منها واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وسلامة نقلهم للمستشفى او الأماكن المخصصة للمصابين او الملامسين".

وبين أن "عدد سيارات الإسعاف الكلي (25) سيارة موزعة على عدة مراكز صحية".

وتابع أن "وحدة الإسعاف لديها خبرة كبيرة في التعامل مع نقل المصابين والملامسين من خلال دورات وورش تدريبية وبالتعاون مع وزارة الصحة  وبعض المراكز الصحية من المختصين بتطوير خبرات عمل المنتسبين وكيفية التعامل مع الحالات المرضية".

قيس محمد النجار

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً