مستشفى الشيخ احمد الوائلي.. صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية بمواصفات عالمية تحقق المرحلة الاولى نسبة انجاز تتجاوز الـ(94%)

اخبار وتقارير

2020-05-18

945 زيارة

تواصل الكوادر الفنية والهندسية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اعمالها لانجاز مشروع مستشفى الشيخ احمد الوائلي في محافظة كربلاء المقدسة

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الهدف من بناء المستشفى هو تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجات للمواطنين والمساهمة في القضاء على فكرة ذهاب المسافرين الى خارج البلاد لتلقي العلاج".

وأضاف أن "المستشفى أسست وفق المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية والانظمة العالمية في اختصاص بناء المستشفيات".

وتابع أن "المشروع مرتبط بعدة مراحل لايمكن افتتاحة كمرحلة اولى الا بعد انجاز كافة المراحل المندرجة ضمن المشروع من العيادات الطبية والخدمات الاخرى".

وقال المهندس المشرف على المشروع سجاد محمد حسن في حديث للموقع الرسمي، إن "المشروع يتكون من ثلاث مراحل، حيث تتضمن المرحلة الاولى غرف رقود للمرضى وعدة أقسام طبية علاجية متخصصة، فضلا عن ثمان صالات للعمليات الكبرى"، مبينا أن "المرحلة الاولى وصلت نسبة الانجاز فيها إلى (94%)".

 وأضاف أن "المشروع متكون من عدة طوابق مخصصة منها للطوارئ، وغرف رقود تضم 77 غرفة، وتحتوي على 200 سرير، إضافة الى العيادات الطبية".

وتابع أن "المشروع يضم ايضا قسما خاصا لسكن الكوادر الطبية، وجناحا تعليميا، ومراكز تخصصية، كما يحتوي على محطة  لمعالجة المياه الملوثة، وبعض الخدمات الميكانيكية والكهربائية".

وبين أن "المشروع يحتوي على منظومات التكييف والحرائق والتنبيه والاستشعار الكهربائي والميكانيكي وقد تم استيراد المواد الانشائية من خارج البلاد ومن مناشئ عالمية رصينة".

يذكر أن مستشفى الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله)، يعد من أكبر المستشفيات والمراكز الطبية التي تنجزها العتبة الحسينية المقدسة بعد مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، والسفير، حيث تم تشييده على مساحة تبلغ (1150م2)، ويقع في حي الاسكان وسط مدينة كربلاء المقدسة.

إبراهيم العويني
تصوير: صلاح السباح 

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً