في زمن (كورونا).. برامج ترفيهية للأطفال تقيمها كوادر العتبة الحسينية في البيوت

اخبار وتقارير

2020-05-12

954 زيارة

بسبب حظر التجوال الجزئي الذي يطبق في محافظة كربلاء كإجراء وقائي للسيطرة على جائحة (كورونا)، قام قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، تقديم برامج ترفيهية للأطفال في البيوت تحت مسمى (بيتك مسرح)، يتضمن عروض مسرحية، ومسابقات، والعاب، و قراءة بعض القصص بشكل تفاعلي.

وقال رئيس القسم محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، "تزامنا مع أزمة (كورونا) قام القسم بنشاط بعنوان (بيتك مسرح)، حيث هدف الى خلق أجواء من الترفيه وادخال السرور على الاطفال خلال هذه الأزمة، خاصة وأن الجميع يعانون بسبب عدم الخروج من البيوت بعد حظر التجوال مما سبب نوعا من التأثير عليهم، لذا أردنا القيام بهذا النشاط وجعلهم يستفادون من الجلوس في منازلهم بأمور مهمة".

وأضاف "تمت زيارة البيوت في كربلاء المقدسة، وتم تقديم البرنامج التي تتضمن عروض مسرحية للأطفال في بيوتهم، وذلك من خلال كادر القسم بالإضافة الى مسابقات، والعاب، و قراءة بعض القصص بشكل تفاعلي، ولمدة ساعة تقريبا، وفي الختام تم توزيع بعض الهدايا والالعاب الخاصة بالأطفال عليهم".

وتابع أن "البرنامج مستمر طيلة أيام شهر رمضان، وكذلك أزمة (كورونا)، وستكون هناك زيارات لعائلات اخرى حيث أن التسجيل مستمر عبر الأرقام التي نشرها القسم على صفحات التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة لمن يرغب من العائلات بالمشاركة".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع كبيرة تعنى برعاية الاطفال وتعليمهم وتأهيلهم مثل مراكز التوحد ورياض الاطفال المجانية الخاصة بالأيتام ومدارس ابتدائية وثانوية، بالإضافة إلى النشاطات المتنوعة لقسم رعاية وتنمية الطفولة.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً