شركة طيبة كربلاء تشرع بأولى الإجراءات لرفع دعوى أمام المحاكم الأمريكية في قضية قصف موقع مطار كربلاء الدولي

اخبار وتقارير

2020-03-19

989 زيارة

كشفت شركة طيبة كربلاء احدى الشركات المنفذة لمطار كربلاء الدولي، عن البدء بأولى الإجراءات لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم في الولايات المتحدة ضد العدوان الأمريكي على موقع مشروع مطار كربلاء الدولي.

وقال المدير المفوض لشركة طيبة كربلاء الاستاذ حسن رشيد جواد العبايجي، في حديث للموقع الرسمي، إن "هناك أمرا مهما جدا وهو أن الأمريكان لا يفهمون إلا اللغة القانونية، لذا تم توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي"، مبينا أن "الكل يعرف بأنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه".

وأضاف أن "شركة طيبة كربلاء تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بارسال رسالة إلى مجلس الأمن، والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد أستهجن من قبل أكثر المنظمات الدولية".

يذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، في 13 آذار / مارس الحالي، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

استبيان حول طبيعة العلاقة بين التفكير الاستراتيجي وجودة الخدمة في العتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً