بالتزامن مع زيارة الأربعين... تعرف على النشاطات القرآنية النسوية التي ينظمها قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية للزائرات

كشفت وحدة النشاط القرآني النسوي التابعة لقسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن تنظيم نشاطات قرآنية متنوعة، بالتزامن مع السير المليوني لأداء زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقالت مسؤولة الوحدة أمل أحمد المطوري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "اسثمارا للوفود المليونية الوافدة الى محافظة كربلاء المقدسة لأداء مراسيم زيارة أربعين الامام الحسين (عليه السلام) وضعنا العديد من البرامج القرآنية"، مبينة أن "هناك ختمة قرآنية يومية بمشاركة دولية واسعة، ومشاركة البراعم القرآنية، وتهدى هذه الختمة إلى الامام الحسين (عليه السلام)، فضلا عن زيارة عاشوراء ودعاء التوسل".

وأضافت، أن "هناك سلسلة محاضرات تحت عنوان (نصرتي لكم معدة) مع شرح تلك المفردة الواردة في زيارة الأربعين وكيفية الاستعداد النفسي والمعنوي لنصرة الامام الحسين (عليه السلام) مع الاستدلال بالآيات القرآنية".

وأوضحت، أنه "لوجود حشود مليونية في الحرم الحسيني المقدس، فهناك ثلاث جلسات قرآنية الاولى صباحية واخرى بعد صلاة الظهر وثالثة بعدة صلاة المغرب "، لافتة الى أن "هناك اقبالا واسعا عليها من الزائرات".

وأشارت، إلى أن "تلك البرامج تهدف الى زيادة الوعي الثقافي والديني لدى الزائرة وكيفية التصدي للغزو الفكري والعقائدي الموجود بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، وخلق جيل قرآني واعي يحمل القيم والمبادئ الحسينية وكيفية الدفاع عنها".

 

وزادت، أنه "من البرامج المتحدثة هذا العام، تبيان الآيات القرآنية النازلة بحق الإمام الحسين (عليه السلام) وشرحها مع الاستدلال الروائي فتكون لدينا (آية ورواية)، وهي ثقافة نسعى الى نشرها".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها، والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي