العتبة الحسينية: عدم اقامة صلاة الجمعة ليوم غد وتأجيل مهرجان عالمي يقام سنويا في ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس (ع)

اخبار وتقارير

2020-03-05

5182 زيارة

قررت ادارة الصحن الحسيني الشريف عدم اقامة صلاة الجمعة لهذا الاسبوع بسبب الظرف الصحي الراهن الذي يمر به العراق ورعاية لما دعت اليه دائرة الصحة في كربلاء المقدسة.
وفي بيان صدر عن ادارة الصحن الحسيني الشريف اليوم الخميس 5 /3 /2020 انه وبالنظر للظرف الصحي الراهن ورعاية لما دعت اليه دائرة صحة كربلاء المقدسة من الامتناع من عقد التجمعات الكبيرة في هذه الايام فقد تقرر عدم اقامة صلاة الجمعة في هذا الاسبوع .
وختم البيان "نسال الله العلي القدير ان يجنب الجميع كل سوء ومكروه انه سميع مجيب ".
وعلى صعيد ذي صلة اعلنت عتبات كربلاء المقدسة عن تأجيل مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي يقام سنويا في ذكرى ولادة اقمار اهل البيت عليهم السلام في شعبان.
وجاء في نص البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية للمهرجان "في ظل الظروف التي يشهدها الوطن الحبيب ارتأت الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين وبتوجيه من قبل سماحة المتوليين الشرعيين للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، تأجيل مهرجان ربيع الشهادة للعام الحالي١٤٤١ هجرية.. وسيتم الاكتفاء بالاحتفاليات والفعاليات العامة بمناسبة ولادة الأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظم".
الجدير بالذكر ان مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي يقام سنويا في ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس وولده الامام السجاد عليهم السلام وبمشاركة عالمية.
ولاء الصفار
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً