العتبة الحسينية المقدسة ترسل (384) حالة مرضية داخل وخارج العراق من بينهم مصابون من إخواننا السُّنَّة

قال المعاون الإداري لرئيس قسم (الشؤون الطبية) في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ (صبار الكربلائي) : إن العتبة الحسينية المقدسة ساهمت بمعالجة (384) حالة مرضية داخل وخارج العراق من بينهم مصابون من إخواننا السنة من محافظة (صلاح الدين) خلال شهر (شباط).

وأضاف تمت إحالة (291) حالة إلى (مركز السيدة زينب -عليها السلام- لفحص البصر) داخل محافظة كربلاء المقدسة و(30) حالة إلى (مدينة الطب، ومستشفى ابن النفيس) لإجراء عمليات كبرى للقلب، وإرسال (10) حالات إلى (مستشفى الجملة العصبية) لإجراء عمليات (تثبيت الفقرات) .

وتابع في حديثه قامت العتبة بإرسال( 33 )حالة إلى مستشفى تخصصي بالعيون في إيران إضافة إلى إرسال (10) حالات إلى مكتب (السيد المصباح) لإجراء (عمليات القلب المفتوح) التي لا يمكن إجراؤها في العراق , و(3) حالات مرضية من أهالي( بلد ) كذلك تم إرسالهم إلى (إيران) لإجراء العمليات نتيجة تعرضهم لإصابات بليغة في المعارك مع كيان( داعش ) الإرهابي وبالاشتراك مع (جمعية الهلال الأحمر الإيرانية).

وأوضح الكربلائي أن (7) حالات من أهالي( الضلوعية ) من إخواننا السنة تم إرسالهم إلى (إيران) لتلقي العلاج ، مبيناً أن مكتب (ممثلية المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني) في محافظة كربلاء المقدسة يقوم بمساعدة المرضى بتحمل جزء من تكاليف أجور العملية.

فيصل غازي السعدي

تحرير / ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment