العتبة الحسينية: تجاوزنا اثار العواصف والامطار بخبرة ملاكاتنا وتم رفد السوق باجود انواع الحنطة وبكميات مضاعفة

اعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة عن مضاعفة انتاج حصاد محصول الحنطة للموسم الزراعي الحالي في ثلاث مدن زراعية تابعة للعتبة الحسينية في مدينة كربلاء المقدسة.

وتقع مدينة الامام الحسين ومدينة ابي الاحرار على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف بمساحة اجمالية (6000 دونم) بالإضافة الى مدينة سيد الشهداء عليه السلام الواقعة على طريق كربلاء عين التمر بمساحة (21الف دونم) والتي تم استصلاحها قبل 6 اشهر.

وقال المشرف العام على المزارع عدنان عوز الشمري في حديث خص به الموقع الرسمي ان "العتبة الحسينية باشرت بحصاد منتوج الحنطة للموسم الحالي في المدن الزراعية الثلاث التابعة لها لرفد السوق المحلي بأجود الانواع ".

واضاف، ان نسبة الانتاج للان بلغت ضعف ماتم الوصول اليه في موسم كامل من العام الماضي .

واوضح الشمري انه" رغم المعوقات والامطار الاخيرة والعواصف الا ان الخبرة التي تمتلكها الملاكات الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية والتقنيات الحديثة ساهمت بتجاوز المعوقات ".

واكد على ان "مضاعفة الانتاج في المزارع التابعة للعتبة الحسينية الهدف منه دعم المنتوج الوطني والابتعاد عن اي شكل من اشكال الاستيراد لمحصول الحنطة والمحاصيل الاخرى".

وبين ، ان المشاريع الثلاث لهذه السنة خضعت اراضيها لدراسات علمية بحثية لاجل الخروج بنتائج ناجحة وكميات كبيرة من المحصول ".

واشار الى ان "النسبة النهائية لكميات الحنطة التي سلمت للسايلو ستظهر خلال الايام القادمة ".

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment