لوفد اكاديمي من التشيك.. مؤسسة دولية تابعة للعتبة الحسينية تبدي استعدادها للتعاون في مجال تحصين الاجيال القادمة

دعا رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة إلى ضرورة الاهتمام بالأمن الفكري باعتباره الركيزة الأساسية للمحافظة على الأمن القومي بشكل عام، وبالتالي حماية المجتمع من الانحراف والضلال.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ صالح الوائلي وفدًا من الطلبة والباحثين الجامعيين الأكاديميين من جمهورية التشيك برئاسة الأستاذ الجامعي الدكتور بيتر بليكان (Pert Plikán).

واكد الوائلي خلال اللقاء على ضررة الاهتمام بالجانب الفكري الّذي فقد نتيجة الاهتمام بالمنهج الحسي التجريبي مما جعل الإنسان بعيدًا عن جانب القيم والمعنويات.

وقال رئيس مؤسسة الدليل ان العالم تجاهل المشكلة الأساسية المتمثلة بالأمن الفكري وركز على الجانب الأمني والاقتصادي.

ولفت الى ان المؤسسة على استعداد تام للتعاون مع جميع الكوادر والنخب المثقفة في العالم في جانب التنمية الفكرية، لافتا الى ان التعاون في القضايا الفكرية سيساهم بتحصين الاجيال القادمة وإنقاذ المجتمعات من النزعة المادية الحسية والمشاريع الّتي تستهدفهم عبر نشر المنهج الحسي، خصوصا في الأوساط الأكاديمية.

بدوره، قال الأستاذ الجامعي الدكتور بيتر بليكان (Pert Plikán)، الذي ترأس الوفد، إنه في منتصف شهر أيار المقبل، سيتم إقامة أول مؤتمر بالعاصمة براغ بالتعاون مع أكاديمية العلوم عن الشيعة، مؤكدا على ضرورة مشاركة العتبة الحسينية المقدسة فيه.

الجدير بالذكر انه في 13 من تشرين الأول 2018، زار الدكتور بيتر بليكان (Pert Plikán) والدكتورة فيرونيكا سوبوتكوفا (Veronika Sobotková) الأستاذان الجامعيان من جمهورية التشيك، مؤسسة الدليل للتباحث مع رئيس المؤسسة آخر مستجدات الحالة الثقافية والفكرية في الشرق الأوسط عموما والعراق خصوصا.

المكتب الاعلامي لمؤسسة الدليل

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment