في حفل افتتاح مصنع الوارث.. العتبة الحسينية تكشف عن سبب تبنيها افتتاح مشاريع متنوعة وانشاء المصانع

اكد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة ان افتتاح مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد يمثل البداية لافتتاح مصانع اخرى.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال حفل افتتاح المصنع ان البعض يتساءل عن سبب شروع العتبة الحسينية بافتتاح مشاريع ومصانع بينما تنحصر وظيفتها بتقديم الخدمات للزائرين فضلا عن الوظائف الفكرية والثقافية بما يتناسب مع طبيعة المهمة الملقاة على عاتقها.

واشار الى ان طبيعة المسؤولية في العراق في الوقت الحاضر بحاجة للنهوض بمختلف القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات المهمة للالتحاق بركب الدول المتطورة، لافتا الى ان اي قطاع في العراق لا يمكن له ان ينهض الا من خلال المسؤولية التضامنية.

واضاف ان اي جهة او اي شخص لديه الامكانات والقدرات للنهوض باداء وظيفة مهمة وحساسة يحتاجها البلد في الوقت الحاضر عليه ان يساهم بهذه الخدمة ويسعى للارتقاء والتطور بالتنسيق مع الجهات صاحبة الاختصاص.

وبين الكربلائي ان مشاريع العتبة الحسينية كالمستفيات والجامعات ومعاهد المكفوفين والمدارس ومعاهد التوحد وغيرها من المشاريع والخدمات لم تنجز بجهد فردي بل من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات وديوان الوقف الشيعي والدوائر المعنية المختصة.

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية افتتحت اليوم الاربعاء (1/5/2019) مصنع الوارث لانتاج اجهزة التبريد الذي يعد الاول من نوعه في العراق بطاقة انتاجية تبلغ (400) جهاز كل (8) ساعات، مؤكدة انه يمثل البداية لافتتاح مصانع اخرى في العراق.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment