فتح قسم حيوي في مستشفى تابع للعتبة الحسينية لاجراء العمليات (مجانا) والتبرع باجهزة غسل كلوي لمستشفى حكومي في كربلاء

اخبار وتقارير

2019-04-22

1520 زيارة

افتتح مستشفى الامام زين العابدين التابع للعتبة الحسينية المقدسة مركز "الديلزة" للغسيل الكلوي الدموي بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة ومدير صحة كربلاء وعدد من الكوادر الطبية المتخصصة".

وقال المدير الاداري للمستشفى الدكتور احمد فؤاد البياتي في حديث لموقع العتبة " تزامنا مع ذكرى ولادة الامام المنتظر عجل الله فرجه بادر المستشفى باستحداث قسم الغسيل الكلوي لاستقبال المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي".

واضاف ان "هذا القسم يضم 6 اجهزة كبداية اولى, ويستقبل المرضى (مجانا) كمبادرة من قبل ادارة العتبة الحسينية والمستشفى لمدة 45 يوما لتخفيف العبء عن كاهل المرضى".

وتابع " ان التكلفة ستكون مخفضة بعد هذه المدة بالمقارنة مع المراكز الاخرى".

ولفت البياتي الى ان الاجهزة تم استيرادها من مناشئ عالمية رصينة, فضلا عن استخدام مواد ذات مقاييس جودة عالية في مجال غسيل الكلى".

من جهته اعرب مدير عام صحة كربلاء الدكتور صباح الموسوي "عن شكره للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على تبرعه بجهازين لمركز غسيل الكلى في مستشفى الامام الحسين التعليمي الحكومي للانخراط مع اجهزة الغسيل في المستشفى".

ولفت الموسوي, الى ان " هذا القسم بمستشفى الامام زين العابدين عليه السلام سيخفف الضغط على مستشفى الحسين كون عدد الغسلات التي تقدمها المستشفى للمرضى خلال ثلاث اشهر هو 9000 غسلة باعتبار ان عدد الغسلات مختلفة من مريض الى اخر".

حسين حامد الموسوي

تصوير: رسول العوادي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً