جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تكشف عن ضوابط التقديم للعام الدراسي الجديد

اعلنت جامعة وارث الانبياء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن فتح باب التسجيل في كلياتها كاشفة عن ضوابط التقديم للعام الدراسي الجديد (2018-2019).

وفيما يلي شروط التقديم للدراسة الصباحية فيها :  1. المواليد 1988 صعودا. 2. القبول من 2014-2015 صعودا. 3. الطالب الذي يكون معدله 90 %  ومواليد 1988 يستثنى من سنة التخرج. 4. من حق الطالب التقديم على اربع كليات في اربع اختيارات. 5. يتم العمل بجبر الكسر في المعدل لأقرب عدد عشري. 6. للطالب الراسب في السنة الماضية وناجح من الدور الاول لا تضاف له درجات الدور الاول. 7. للشهداء 10% خارج الخطة. 8. قناة التدريسين تشمل المتوفي والمتقاعد اما حملة الشهادات العليا في باقي الوزارة فتشمل فقط المشمولين بالخدمة. 9. يلغى قبول الطالب في حالة المستمسكات غير الصحيحة 10. يلغى قبول الطالب في حالة تأخير الطالب في جلب المستمسكات لغاية 30/6 11. تضاف 5 درجات لأبناء التدريسين من حملة الشهادات العليا مع جلب تأييد من باقي الوزارات لهم 5 درجات يتنافس بهما مع ابناء التدريسين 12. تضاف 7 درجات لذوي الشهداء بعد جلبهم تأييد من مؤسسة الشهداء.

المستمسكات المطلوبة للتقديم : 1.تأييد بالدرجات من المدرسة وتوضع صورة ذو خلفية بيضاء ويختم على الصورة من قبل ادارة المدرسة (الاصلية +الاستنساخ). 2.الرقم الامتحاني والرقم السري. 3.الجنسية أو البطاقة الوطنية (الاصلية +الاستنساخ). 4.توضع المتطلبات اعلاه في فايل شفاف.

اما بالنسبة للمعلومات عن كيفية تسجيل الطلبة : يوجد ثلاث انواع للطلبة المتقدمين:

1. طالب تخرج من الإعدادية في سنة 2018 ولديه user name و password ويستطيع الدخول مباشر والتقديم. 2. طالب تخرج من 2007 الى 2018 لديه فقط رقم امتحاني ولا يملك password فنقوم بأنشاء password جديدة له. 3. طالب تخرج قبل 2007 ولا يملك رقم امتحاني ولا password فنقوم بإنشاء رقم امتحاني و password له. عملية ملئ بيانات الطلبة 1. طالب التربية بياناته تتحمل. 2. بقية الطلبة يتم جلب معهم بقية المستمسكات لأجل ملئ البيانات كالدرجات والمعدل 3. الطالب التربية الذي تخرج 2017-2018 ولديه مشكلة في المعلومات كالمعدل مثلا عليه مراجعة التعليم الاهلي. 4. تكون مصادقة البروفايل من قبل الجامعة بعد عملية تدقيق البيانات المدخلة. من حق الطالب الذي لديه حساب  ان يضيف اختيارات بنفسه وينسحب بنفسه من حقه ان يدخل الى البروفايل ويعدل اختياراته.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment