العتبة الحسينية تنظم حفلاً للطلبة المشاركين في برنامج (معاً لنرتقي)

نظم مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلاً لعدد من الطلبة المشاركين في البرنامج السنوي الخاص بطلبة الجامعات العراقية تحت شعار "معاً لنرتقي"، على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف وبحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وعدد من رؤساء الاقسام وأساتذة جامعة كربلاء.

وقال مدير المركز عزيز كاظم النايف للموقع الرسمي إن "مركز الإرشاد الأسري هو مركز تربوي نفسي يسهم في معالجة الكثير الحالات والإشكالات التي تحصل في العائلة العراقية".

وأضاف إن المركز هو "برنامج تربوي يهدف لبناء الذات الإنسانية وتشجيع الطلبة بالاعتزاز بمجتمعهم وزملائهم والاهتمام بالدراسة من خلال زيادة ودعم الثقة بالنفس".

وبيّن النايف إن "البرنامج مستمر ومنذ أكثر من ثلاثة أشهر، وخلال هذه الفترة شارك فيه طلبة من أربع كليات، منها كلية الإدارة والاقتصاد, والقانون, والتربية, والسياحة الدينية، حيث بلغ عدد المشاركين قرابة سبعمائة طالب".

وتابع النايف قوله: وجدنا تفاعلاً جيداً بين الطلبة وبين ما يُقدم لهم من أفكار تربوية إسلامية هادفة في نهاية البرنامج وكان هناك استبيان واختبارات أثمرت نتائج مفرحة واستجابات مميزة.

وأشار مدير المركز إلى أن "الطلبة الفائزين الأربعة الأوائل حصلوا على جوائز مادية من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

والجدير بالذكر أن مركز الإرشاد الأسري أطلق برنامج (معا لنرتقي) في بداية العام الحالي، تضمّن إلقاء محاضرات عقائدية وإرشادية لطلبة الجامعات العراقية.

إبراهيم العويني

تصوير: احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينة المقدسة

gate.attachment