توحيد الخطاب الاعلامي لعتبات العراق والمزارات الشيعية

اكد رؤساء الاقسام في العتبات والمزارات الشريفة على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي بما يتلائم مع المرحلة الحالية ويتوافق مع وضع العتبات المقدسة.

جاء ذلك على خلفية الاجتماع الذي عقد في مدينة النجف الاشرف برعاية قسم الاعلام في ديوان الوقف الشيعي.

وقال السيد جمال الدين الشهرستاني رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة في تصريح خص به الموقع الرسمي ان العتبات المقدسة تشكل اليوم مركز الصدارة من ناحية الاهمية والمقبولية، مستشهدا بدور اعلام العتبة الحسينية الذي كان احد الادوات المهمة بالترويج لفتوى الجهاد الكفائي المقدس التي انطلقت من الصحن الحسيني الشريف.

واضاف ان الرسالة الاعلامية التي كانت تبث سواء من العتبة الحسينية او العتبات المقدسة اعطت زخم خاص للمعركة واثمرت عن تقديم الدعم المعنوي للمقاتلين، والوقوف بوجه الرسائل المغرضة التي كانت تحاول تشويه الحقائق واستهداف المقاتلين.

واوضح ان المرحلة القادمة بحاجة ماسة لتكاتف الجهود وتوحيد الخطاب الاعلامي خصوصا في ظل بروز الجيوش الالكترونية التي يقودها كيان داعش الارهابي والجماعات المتطرفة التي تقوم بين الفينة والاخرى ببث رسائل اعلامية مظللة ومغرضة تستهدف المجتمع والعقيدة.

وكشف الشهرستاني عن وجود مايسمى بحرب العقائد والافكار التي تحاول استهداف العقيدة الحقة من خلال استثمار وسائل التواصل الاجتماعي واستغلال الوضع الحرج الذي يمر به البلد.

واختتم الشهرستاني حديثه ان قسم اعلام العتبة الحسينية وضع خطة محكمة للوقوف بوجه تلك التيارات المتطرفة والافكار المظللة.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment