اعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إحصائية الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمها للزائرين خلال إحياء مراسم العاشر من محرم الحرام وركضة طويريج، وذلك ضمن خطته الطبية المنفذة بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء.
وقال المدير الإداري لمستشفى سفير الإمام الحسين (ع)، عباس عبد علي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قدم خدمات طبية وعلاجية نوعية للزائرين خلال إحياء مراسم العاشر من محرم الحرام وركضة طويريج، وذلك ضمن خطته الطبية المنفذة بالتعاون مع دائرة صحة كربلاء".
وأوضح أن "مراكز الطوارئ والمفارز الطبية باشرت أعمالها ابتداء من الثامن من شهر محرم الحرام، فيما يستمر عدد منها بتقديم خدماته حتى الثالث عشر من محرم، تزامنا مع مراسم دفن الأجساد الطاهرة، فضلا عن استمرار عمل مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) على مدار الساعة".
وأضاف أن "مراكز الطوارئ والمفارز الطبية، إلى جانب مستشفى سفير الإمام الحسين (ع)، استقبلت خلال مراسم العاشر من محرم وركضة طويريج نحو (18) ألف زائر، جرى تقديم مختلف الخدمات الطبية والعلاجية لهم، بما يتناسب مع حجم الزيارة المليونية".
وتابع أن "الكوادر الطبية أجرت (5) عمليات جراحية طارئة، تم التعامل معها بنجاح وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والمرضى، الأمر الذي أسهم في سرعة الاستجابة للحالات الحرجة".
يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي أعدت خطة طبية متكاملة لموسم عاشوراء، تضمنت نشر مراكز الطوارئ والمفارز الطبية، وتعزيز جاهزية مستشفى سفير الإمام الحسين (ع)، بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية للزائرين خلال العاشر من محرم الحرام وركضة طويريج، فضلا عن مراسم دفن الأجساد الطاهرة.

اترك تعليق