أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، استكمال استعداداتها الطبية الخاصة بيوم العاشر من محرم الحرام، معلنة دخول جميع مؤسساتها الصحية وملاكاتها الطبية والتمريضية والإسعافية في حالة استنفار شامل، لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء مراسم عاشوراء.
وقالت الهيئة في بيان حصل (الموقع الرسمي)، على نسخة منه، إن "هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة استكملت استعداداتها الطبية الخاصة بيوم العاشر من محرم الحرام، إذ وضعت جميع مؤسساتها الصحية وملاكاتها الطبية والتمريضية والإسعافية في حالة استنفار كامل، لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية والإسعافية للزائرين المتوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء مراسم عاشوراء".
وأوضح أن "الخطة الطبية لهذا العام تعتمد على أحدث التقنيات والمنظومات الذكية، بما يضمن سرعة الاستجابة للحالات الطارئة ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة، حيث تم اعتماد أجهزة تتبع إلكترونية للمسعفين والفرق الإسعافية، تتيح متابعة مواقعهم ميدانيا وتوجيه أقرب فريق إلى موقع الحالة، بما يسهم في تقليص زمن الاستجابة وإنقاذ المصابين والمرضى بأسرع وقت ممكن".
وأضاف البيان أن "الخطة تتضمن نشر فرق إسعافية وطبية متخصصة في مختلف المحاور المؤدية إلى العتبة الحسينية المقدسة، مدعومة بأحدث أجهزة الإنعاش القلبي الرئوي، وأجهزة الصدمات الكهربائية، وقناني الأوكسجين، فضلا عن تجهيز المفارز الطبية بجميع المستلزمات اللازمة للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة".
وتابع أن "الهيئة اعتمدت أيضا فرقا تخصصية للتعامل مع الحالات الحرجة والكوارث وإدارة الحشود، إلى جانب ربط المفارز والمراكز الطبية بمنظومة متابعة ميدانية حديثة، بما يعزز التنسيق بين الفرق الطبية والإسعافية ويضمن سرعة اتخاذ القرار خلال الزيارة المليونية".
وأكد أن "جميع ملاكاتها تعمل على مدار الساعة ضمن خطة طبية متكاملة، وبالتنسيق مع المؤسسات الصحية والجهات الساندة، لتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية للزائرين، بما يجسد حرص العتبة الحسينية المقدسة على تسخير أحدث الإمكانات والتقنيات لخدمة المعزين وإحياء مراسم عاشوراء بأعلى درجات الجاهزية والكفاءة".

اترك تعليق