تضمنت العديد من النشاطات في الجامعة ومراكز الشباب والإصلاحيات.. وحدة رعاية شؤون السجناء في العتبة الحسينية تنفذ زيارة إلى البصرة

تجري وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، زيارة إلى محافظة البصرة حيث تخللها اقامة العديد من الندوات التوعوية والزيارات للجامعات ومراكز الشباب والإصلاحيات.

وقال مسؤول الوحدة الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، تجرى زيارة إلى محافظة البصرة حيث تخللها اقامة العديد من الندوات التوعوية والزيارات إلى الجامعات ومراكز الشباب والإصلاحيات".

وأوضح "اقمنا ندوة توعوية حوارية تحت عنوان (دور الشباب في الوقاية من المؤثرات العقلية) وذلك في كلية التربية العلوم الصرفة بمجمع كرمة علي في جامعة البصرة، كما اقمنا وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في البصرة ندوة حوارية اخرى وذلك في منتدى شباب ورياضة المعقل".

وأشار إلى أن "الحوار هو أداة قوية للتوعية والتغيير الإيجابي، ومن خلال هذه الندوات، نأمل أن نوفر للشباب المعرفة التي يحتاجونها لمواجهة هذه التحديات بثقة وبصيرة، وأن ندعمهم في بناء حياة متوازنة خالية من المخاطر التي تهدد سلامتهم النفسية والجسدية".

وأضاف "كما أجرينا زيارة تفقدية إلى سجن البصرة المركزي لمتابعة أوضاع النزلاء والتأكد من توفير التعليم الأكاديمي المناسب، ودعم البرامج التبليغية داخل السجن بما يساهم في نشر الوعي الديني وتحسين الظروف الفكرية والثقافية للنزلاء".

هذا وتستمر وحدة رعاية شؤون السجناء التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بأقامة العديد من الندوات التوعوية والحوارية وزيارة السجون في أغلب محافظات العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى مخلص تحرير : فلاح حسن غالي