لتمكينهم من افتتاح مشاريعهم الخاصة.. هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية تطلق عملية الاختبارات للشباب المسجلين ضمن الورش المهنية التدريبية التي تستعد لاقامتها

أطلق مركز الثقلين للتدريب المهني التابع لهيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة، عملية الاختبارات للشباب المسجلين ضمن الورش المهنية التدريبية، مبينا أن الورش ستكون في (7) اختصاصات هي الأكثر طلبا في سوق العمل.

وقال مدير المركز حسنين الوزني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مركز الثقلين للتدريب المهني التابع لهيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة، أطلق عملية الاختبارات للشباب المسجلين ضمن الورش المهنية التدريبية التي نروم اقامتها خلال الايام المقبلة، والتي تشمل (7) اختصاصات هي الاهم على مستوى سوق العمل".

وأضاف أن "أعداد الشباب المسجلين في الورش وصل إلى أكثر من (2500) متقدم، فيما كانت بلغ عدد الدفعة الأولى من المتقدمين الذين تم اجراء الاختبار لهم (100) متقدم".

وأشار إلى أن "هذه الورش تشمل اختصاصات صيانة الأجهزة الذكية، والتأسيسات الكهربائية، والتأسيسات الصحية والمائية، والطاقة الشمسية، والتكييف والتبريد، والحدادة واللحام، قيادة الحاسوب، ورشة ريادة الأعمال".

وتابع أن "هذه الورش تقدم للمستويات المبتدئة والمتوسطة، وصولاً إلى المستوى الاحترافي، مما يمنح المتدربين فرصة مميزة لتطوير مهاراتهم بشكل منهجي شامل، كما تستهدف هذه الورش الباحثين عن فرص عمل جديدة مما يعزز امكاناتهم المهنية ويزيد من فرصهم في سوق العمل"

يذكر أن هيئة التعليم التقني التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بتطوير الجانب العلمي والتقني ومواكبة اخر التطورات في العالم ونقل التجارب المهمة خدمة للصالح العام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي