بعثة الإغاثة الطبية التابعة للعتبة الحسينية في لبنان تواصل تقديم المساعدات

تواصل بعثة الإغاثة التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، جهودها لاغاثة العوائل اللبنانية في عدد من مناطق الجنوب والضاحية الجنوبية من العاصمة بيروت والشمال.

وقال رئيس البعثة الدكتور حسين قبيسي، إن "طواقم هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة المتواجدة في لبنان تجولت فور وصول المساعدات الطبية والإغاثية إليها من مدينة كربلاء المقدسة ،حيث بدأت العمل على برامج طبية ونفسية بغية التخفيف عن الأهل والأشقاء و تلبية لنداء المرجعية العليا في النجف الأشرف وبمتابعة مباشرة من قبل ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي أوعز بتوفير كافة الإمكانيات".

وأضاف أن "عجلات هيأة الصحة والتعليم الطبي وصلت إلى المدن والبلدات الشمالية و بعد السؤال عن أماكن تواجد الوافدين اليها من مناطق الجنوب اللبناني والضاحية تجولت لتغطية جميع المناطق والانتقال من مراكز الإيواء الجماعية إلى بعض البنايات البعيدة التي هيئتها بعض العوائل المسيحية لاستضافة أخوتهم كجزء من تقديم العون لتجاوز الأزمة".

وتابع أن "البعثة أعدت برامج طبية ونفسية لتقديم العون لكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة وللأطفال الذين أثرت عليهم الحرب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فضلا عن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : جلال طالب تحرير : فارس الشريفي