لتوحيد الجهود لدعم الشعب اللبناني.. وفد العتبة الحسينية يشارك في الاجتماع التشاوري الذي عقد في مكتب ممثلية المرجعية العليا في سوريا بحضور العديد من الجهات العراقية

لتوحيد جهود الإغاثة الخاصة بالشعب اللبناني والتباحث في عدد من الأمور المهمة، شارك وفد العتبة الحسينية المقدسة في الاجتماع التنسيقي الذي عقد في ممثلية مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني في سوريا، والذي ضم العديد من الجهات العراقية.

وقال رئيس الوفد الأستاذ محمد ابو دكة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بدعوة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا في سوريا الشيخ حليم البهبهاني، شاركنا في الجلسة التشاورية التي عقدت بحضور القائم باعمال سفارة جمهورية العراق في سوريا ياسين شريف الحجيمي، ومدير مكتب السيد الشهيد الصدر في سوريا الشيخ صلاح العبيدي، وممثلين عن العتبتين المقدستين العباسية والكاظمية، وهيئة الحشد الشعبي". 

وأضاف أن "هذه الجلسة تشاورية لتنسيق العمل مابين العتبات وممثلية المرجعية العليا ومكتب السيد الشهيد الصدر في سوريا حيث تم الاتفاق على بعض الأمور المهمة التي تخص الإخوة الوافدين اللبنانيين".

وبين "من الأمور التي تم مناقشتها توفير السلال الغذائية والبطانيات والملابس وكل ما يحتاجه الوافد اللبناني، وكذلك التنسيق فيما بيننا وتقسيم المناطق بحيث يكون الجهد موزعا لتغطية كافة المناطق التي تتواجد بها العوائل اللبنانية". 

وتابع "كما تم مناقشة موضوع ادخال المواد الغذائية إلى لبنان، بالإضافة إلى الطلب من الحكومة المركزية العراقية مفاتحة الحكومة السورية بتخفيض الضرائب على الفنادق حتى نتمكن من توفير اماكن سكن اخرى للوافدين اللبنانيين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فضلا عن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

المرفقات

مراسل : علي الرحال تحرير : فارس الشريفي