شملت الساكنين في (11) قرية… وفد العتبة الحسينية يوصل المساعدات إلى العوائل اللبنانية الوافدة لمدينة حمص السورية

أعلن وفد إغاثة الشعب اللبناني في سوريا التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إنه قام بتقديم المساعدات من السلال الغذائية والبطانيات للعوائل اللبنانية في عدد من قرى محافظة حمص السورية.

وقال مسؤول الوفد الاستاذ محمد ابو دكة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "امتثالا لبيان مكتب المرجعية الدينية العليا، وحسب توجيهات ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وادارة العتبة الحسينية المقدسة، توجهنا إلى محافظة حمص السورية، حيث قمنا بايصال المساعدات للعوائل اللبنانية في أكثر من (11) قرية".

وأوضح "تم توزيع السلال الغدائية والبطانيات"، لافتا إلى أنه "من ضمن القرى التي تم توزيع المساعدات فيها الحازمية، والأشرفية وعقد البير والكم وغيرها".

وتابع "نحن مستمرون بعمليات التوزيع وسنذهب ايضا خلال الايام القليلة المقبلة إلى محافظة حمص لتوزيع المساعدات على العوائل اللبنانية الوافدة التي تسكن فيها".

وأشار إلى أن "كل سلة غذائية تحتوي على (14) مادة مثل الشاي والحليب والزيت والجبن واللحم والسمك وبعض المواد الأساسية الأخرى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، فضلا عن انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

المرفقات

مراسل : علي الرحال تحرير : فارس الشريفي