للنهوض بالواقع التربوي والتدريسي.. التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية ينظم دورة في طرائق التدريس

نظم قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، دورة خاصة بطرائق التدريس، حيث استهدفت الكوادر التدريسية في محافظة النجف الأشرف.

وقال رئيس القسم، الأستاذ علي التميمي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التدريب وإعداد البرامج (منسقية النجف الأشرف) التابعة قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، نظمت دورة طرائق التدريس، التي استهدفت الكوادر التدريسية في محافظة النجف الأشرف".

وأضاف، أن "الدورة استمرت لمدة خمسة أيام متتالية وبواقع (15 ساعة تدريبية)، من إعداد الأستاذ (عقيل العذراي)، وأقيمت في قاعة مركز ريادة للتنمية على شكل وجبات، فكان عدد المشاركين في الوجبة الأولى (27) متدربًا".

وزاد، أنه "تم طرح بعض المواضيع التي ترفد الكوادر التدريسية بالمهارات اللازمة لممارسة مهنة التدريس، وأجريت خلالها بعض التطبيقات العملية والاختبارات الفكرية التي تنمي وترفع من مستوى المعلم، وتساعد في إزالة التخوف والارتباك الذي يعاني منه البعض".

يذكر أنه في ختام الدورة، قدمت شهادات مشاركة للمشاركين، ومنحت شهادة شكر وتقدير للمدرب والجهة التي أبدت تعاونها في فسح المجال لإقامة الدورة.

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي