ضمن خطته لتطوير كوادره التدريبية.. التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية يطلق المرحلة الثانية من برنامج (TOT)

أطلقت شعبة التدريب واعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، المرحلة الثانية من برنامج تدريب المدربين (TOT) للكادر التدريبي المختص في القسم.

وقال رئيس القسم الاستاذ علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التدريب واعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، أطلقت المرحلة الثانية من برنامج تدريب المدربين (TOT) للكادر التدريبي المختص في القسم".

وأوضح أن "البرنامج بإشراف المدرب المعتمد في التنمية البشرية وتطوير الذات عماد الفهد"، مبينا أن "البرنامج سيستمر على مدار (14) يوماً بمعدل (50) ساعة تدريبية".

وأضاف أن "البرنامج يحتوي على عدة فقرات تدريبية مهمة منها نظريات ونماذج عن التعليم والتدريب الحديث والفرق بينهما، واهمية العملية التدريبية واركانها ومراحلها، ومهارات الاتصال التدريبي الفعال، ومهارات العرض والالقاء والتحدث، والاساليب والوسائل التدريبية، ومهارات تصميم الحقيبة التدريبية الحديثة، والانشطة والمباريات والالعاب التدريبية، ومعلومات للمدرب الناجح".

وبين أن "هذا البرنامج ينفذ بناءً على رؤية القسم في مجال النشاطات الشبابية والمجتمعية وضمن إطار بناء فريق تدريبي معتمد للتدريب والتنمية البشرية ضمن شعب القسم".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الأولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حبيب باشي تحرير : فارس الشريفي