مركز احياء التراث الثقافي والديني في العتبة الحسينية يطلق دورة تخصصية بتحقيق المخطوطات

من ضمن نشاطات مركز احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة أقيمت دورة بعنوان الشيخ وحيد البهبهاني (قدس سره) لتحقيق المخطوطات، وذلك في مدرسة الامامين الجوادين (عليهما السلام) للعلوم الدينية الواقعة في محافظة كربلاء المقدسة/ شارع الشهداء.

معاون رئيس القسم ومدير المركز احسان الجليحاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "من ضمن نشاطات مركز احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة أقيمت دورة بعنوان الشيخ وحيد البهبهاني (قدس سره) لتحقيق المخطوطات".

وبين أن "الدورة تخصصية وتعنى بأهمية التحقيق والتعريف بأهمية الرموز الخاصة بالمخطوطات وهذه هي الدورة الثانية التي اقيمت من قبل مركزنا حيث كانت الدورة الأولى باسم ابراهيم القزويني (قدس سره) واقيمت في محافظة النجف الاشرف".

وتابع أن "الدورة سميت بهذا الاسم تيمنا بهذه الشخصية العظيمة التي لها دور بارز بأحياء التراث الشيعي والتشيع في مدرسة الامامين الجوادين ( عليهما السلام) للعلوم الدينية"، لافتا إلى أن "الدورة استهدفت طلبة العلوم الدينية وبعض الراغبين والمحبين لعملية التحقيق"، مشيرا إلى أن "الدورة ستستمر لمدة شهر بواقع خمسة ايام في الاسبوع".

وأضاف أن "الدورة تتكون من فرعين الفرع الأول هو تعريف اهمية التحقيق والتعريف بأهمية الرموز الخاصة بالمخطوطات التي كان يستخدمها العلماء في كتابة المخطوط، والفرع الثاني هو التعريف بالمصادر والمراجع، واضافة الى الجانب الاهم الى وهو فهرسة المخطوطات وتقطيع النص واختيار المصادر والمراجع، وهذا الذي يميز دورتنا بانها دورة مكثفة وتتناول كافة الجوانب المختصة في تحقيق المخطوطة.

المرفقات

مراسل : منتظر زكي تصوير : علي الرحيلاتي تحرير : فارس الشريفي