مجاناً وعلى نفقة العتبة الحسينية.. مستشفى خديجة الكبرى (ع) ينجح بإجراء عملية نوعية لطفل من أهالي الأنبار

أعلن مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن نجاحه باجراء عملية نوعية لطفل من أهالي الأنبار كان يعاني من ورم بوزن ثلاث كيلو غرامات في الكلية اليسرى.

وقالت أخصائية جراحة الاطفال في المستشفى الدكتورة انفال الحمداني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة استقبل ذوي المريض (كيان) من اهالي محافظة الأنبار والبالغ من العمر سنة واحدة، وكان يعاني من وجود ورم كبير في الكلية اليسرى وهو أحد الأورام الشرسة جداً". 

وأضافت أنه "في المرحلة الأولى تم أخذ خزعة من المريض وتمت زراعتها وتبين أنها خبيثة، بعدها تم إعطاء المريض (5) جرعات إشعاعية". 

وتابعت أن "المرحلة الثانية وبعد توقف الجرعات تم إجراء كافة الفحوصات اللازمة واستقرار وضعية المريض، الذي كان يعاني من ضغط الدم الحاد نتيجة وجود هذه الكتلة الخبيثة". 

وأوضحت أنه "وبعد كل هذه الإجراءات تم إجراء العملية ورفع الورم كاملاً، حيث بلغ وزنه (ثلاث كيلو غرامات)، وتم إخراج الطفل وهو في حالة تحسن وسيكمل مسيرة علاجه في المستشفى". 

وبينت أن "هذه العملية كانت بالمجان وعلى على نفقة العتبة الحسينية المقدسة". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، ومن كافة محافظات البلاد.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي