تعنى بتأهيل الشباب وتوفير فرص عمل تتماشى مع متطلبات السوق.. هيئة التعليم التقني توقع مذكرة تفاهم مع فريق مبادرة (ريادة)

وقعت هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة مذكرة تفاهم مع فريق مبادرة “ريادة”، برئاسة مستشار رئيس الوزراء الدكتور حسين فلامرز.

وقال رئيس الهيئة الدكتور عباس الدعمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار تعزيز التعاون المشترك، وقعت هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة مذكرة تفاهم مع فريق مبادرة “ريادة”، برئاسة مستشار رئيس الوزراء الدكتور حسين فلامرز".

وأوضح أن "المذكرة تضمنت عدة بنود أساسية، منها تعزيز التعاون لتأهيل الشباب وتوفير فرص عمل تتماشى مع متطلبات سوق العمل المعاصر".

وأوضح أن "لقائنا مع الدكتور فلامرز، شهد مناقشات معمقة تناولت سبل تطوير البرامج التدريبية التي تستهدف الشباب والباحثين عن العمل، ضمن رؤية (ريادة) الرامية إلى استثمار المهارات والمواهب، وتهيئة الأجيال الشابة لدخول سوق العمل بفاعلية".

وتابع "كما قدمنا شرحاً مفصلاً حول التطورات التي تشهدها الهيئة، وانجازات العتبة الحسينية المقدسة في دعم التعليم التقني من خلال افتتاح مركز الثقلين للتدريب المهني، وإعدادية الثقلين المهنية الأهلية للبنات، وجامعة الثقلين التقنية".

وفي ختام الزيارة، عبر مستشار رئيس الوزراء الدكتور حسين فلامرز عن تقديره للتقدم الذي تحرزه هيئة التعليم التقني في العتبة الحسينية المقدسة.

:

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي