ممثلة عن العراق.. رئيسية جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تشارك في مؤتمر القمة النسائية الأول في ليبيا

شاركت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتورة زينب السلطاني، في مؤتمر القمة للمرأة الليبية الأول.

وقالت رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في حديث لـ(الموقع الرسمي)، "شاركت في مؤتمر القمة للمرأة الليبية الأول الذي ركز على دور القيادات النسوية العليا في مجال التعليم وكيفية ضمان استمرارية التعليم والتعلّم في كل الأوقات و الأزمنة وإثبات جدارتها في تولي المناصب القيادية وأن تكون أنموذجاً وطنياً يحتذى به في بلدها ومجتمعها وأن تطبق رسالتها العلمية والإدارية بشكل عملي ونقل خبرتها للواقع التربوي والاجتماعي".

وأضافت "وزيرة الدولة لشؤون المرأة في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة الليبية حورية الطرمال استقبلت الوفود العربية المشاركة في الملتقى وكان من أبرز الحضور رئيسة منظمة المرأة العربية الدكتورة فادية كيوان، ورئيس اتحاد الجامعات العربية وممثلو وزارات التعليم من فلسطين ومصر وسوريا والعراق الذي كنت أنا ممثلة عنه".

وتابعت أن "هذه المؤتمرات الدولية تعد ذات أهمية ثرية في المعايشة الفكرية للمرأة الأكاديمية والقيادية وبناء وتقويم أجيال المستقبل".

يذكر أن مؤتمر القمة للمرأة الليبية الأول تضمن عدة فقرات وورش تنموية عن دور الحكومة في تعزيز واقع التعليم والدور القيادي للمرأة.

تحرير : فارس الشريفي