دعما للشعب اللبناني.. بعثة الإغاثة التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تواصل أعمالها في بيروت وعدد من المدن الأخرى 

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة بعثة الإغاثة بتقديم المعدات والأجهزة الطبية والأدوية للمستشفيات والمؤسسات الصحية في لبنان. 

وقال مدير اعلام الهيئة علي الحسيني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "بعثة الإغاثة التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تواصل دعمها بتقديم الاجهزة الطبية والمعدات والأدوية المنقذة للحياة للمستشفيات والمؤسسات الصحية في العاصمة اللبنانية بيروت".

وأوضح أن "البعثة وفرت سيارات للاسعاف للمساهمة في عمليات الإنقاذ والطوارئ".

وأضاف أن "البعثة تضم أمهر اطباء الهيئة الذين أجروا العديد من الجولات الميدانية لأماكن النزوح وتقديم الخدمات لأخوتنا اللبنانيين".

وأشار إلى أن "مستشفياتنا في كربلاء استقبلت اول دفعة من الجرحى وبدأت بإجراء العمليات الجراحية والترميمية لهم جراء العنف الذي تعرضوا له".

وتابع أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص العتبة الحسينية المقدسة على تقديم كل اشكال الدعم لابناء الشعب اللبناني الشقيق استجابة لبيان المرجعية الدينية العليا وتخفيف المعاناة عن هذا الشعب نتيجة الاعتداء الصهيوني الغاشم".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : مصطفى احمد باهض